رئيس التحرير : مشعل العريفي

"ولي العهد" يكشف عن نسبة الوظائف الجيدة في المملكة.. ومفاجأة سارة للمواطنين ممن تقل رواتبهم عن 3 آلاف ريال (فيديو)

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مساء الثلاثاء، عن نسبة الوظائف الجيدة في المملكة، والتي تبلغ 50 بالمائة فقط، مؤكدًا أنه يستهدف زيادة دخل المواطنين ممن تقل رواتبهم عن 3 آلاف ريال ويشكلون نسبة الـ50% من الوظائف السيئة.
خفض نسب البطالة وقال "ولي العهد" في مقابلته مع الإعلامي عبدالله المديفر: "ما ودي ولا سعودي ما يكون عنده وظيفة.. الربع الرابع في 2020 وصلنا لـ12% من نسبة البطالة، والسنة هذه سوف نكسر حاجز الـ11%؛ وصولًا إلى حاجز الـ10% وكسور، واعتقد أننا نستهدف في الرؤية 7% وسوف نحققه قبل ذلك بكثير، لكن مو بهذا هدف فقط".
نسبة الوظائف الجيدة وأضاف: "من يوم ما نوصل لمعدلات بطالة طبيعية ما بين 7 لـ4%، والمعدل الطبيعي دائمًا يكون عندك 4%، فلما توصل لهذه المستهدفات نبدأ نشتغل على الخطوة القادمة، كم وظيفة لدينا جيدة وكم وظيفة سيئة.. لدينا في السعودية 50% فقط وظائف جيدة".
ما معنى الوظائف الجيدة وأوضح "ولي العهد" أن "الوظائف الجيدة، يعني تأكل وتشرب وتلبس وتشتري كل الأشياء، وعندك بيت وسيارة ولكن عندك قدرة على الادخار والإنفاق على الترفيه وتعيش حياة سعيدة، أما الـ50% الأخرى وظائف سيئة هي تأكل وتشرب واحتياجاتك الرئيسية وعندك بيت لكن ما عندك ثروة ولا تقدر تدخر".
رفع رواتب المواطنين ممن تقل عن 3 آلاف ريال وأكد الأمير محمد بن سلمان، أنه يستهدف "رفع الوظائف الجيدة من 50% إلى 80%، وزيادة دخل المواطن السعودي بشكل أو أخر، اللي دخله من 20 لـ50 ألف أتمنى دخله يزيد ويقدر يدخر، لكن مشكلتي مع المواطن اللي راتبه 3 آلاف و5 آلاف و7 آلاف اللي هذا أركز عليه ويشكل 50% من الوظائف السيئة".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up